رئيس التحرير : مشعل العريفي

"المروءة تتجلى في أربع".. شاهد: تركي بن طلال يوجه رسالة للمتاجرين بالديات ويكشف موعد انتهاء أزمة المياه بمنطقة عسير

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال، إن المتاجرة بالديات ما فيها مروءة وتنهك قبيلة بأكملها.
وأضاف خلال لقاء له مع برنامج "في الصورة" المذاع على قناة روتانا خليجية: "إن عبد العزيز بن عبد الرحمن مؤسس المملكة، قد قال إن المروءة تتجلى في أربع "كطلاقة الوجه، وكف الأذى، وكمال الرجولية، وإزالة العثرات"، إذن أين ذلك في تحميل القبيلة عشرات الملايين الرجولية وكمالها، أين إزالة العسر عن القبيلة، أين طلاقة الوجه".
وأكد الأمير، أن المتاجرة بالديات انتهت منذ أن تم إعلان التوقف عنها قبل عامين، ولم يحدث أن حدث ذلك بالطريقة التي تخرج عن نظام الدولة، لأن المواطنين عقلاء ويفهمون الضرر وتوقفوا عنه.
كما تحدث تركي بن طلال عن أزمة المياه في المنطقة، قائلاً: "إن العجز  في كمية الماء الآن في عسير قل عن السابق، وذلك بكمية  90 ألف متر مكعب"، مشيراً إلى أنه بعد شهرين فقط من الآن سيكون العجز بنسبة صفر.
وأوضح: "عام 2018 كنا نحتاج 570 ألف متر مكعب، الآن زادت شوي وأصبحت 600 ألف، لكن اللي يجينا أقل بكثير من اللي نحتاجه، ففي عام 2018 كان يجينا 277 ألف، الآن العجز نزل إلى 90 ألف، بعد شهرين سيكون صفر، وذلك بعد تعاون على مدار عامين مع هيئة تطوير عسير مع المؤسسة العامة لتحلية المياه، مشيراً إلى أنه بعد شهربن سيكون هناك فائضاً.

arrow up